منتديات النجوم

نرحب بجميع الاعضاء و الزوار
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الطريقة الصحيحة لاستخدام شفرات الحلاقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تايجر
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 86
تاريخ التسجيل : 08/04/2007

تفاصيل الادارة عن العضو
نقاط التميز نقاط التميز: 40
الاوصاف:
الاوسمة الاوسمة: 4

مُساهمةموضوع: الطريقة الصحيحة لاستخدام شفرات الحلاقة   7/6/2007, 9:58 pm

يحرص معظم الرجال على حلاقة الذقن بشكل يومي، لكن معظمهم يواجه عدة مشاكل أثناء عملية الحلاقة، خاصة مع وجود حب الشباب في منطقة الذقن، أوبسبب كثافة الشعر في الجلد أو لوجود التهابات بكتيرية. وتكثر التساؤلات بين الرجال عن أفضل طرق الحلاقة، وهل استعمال شفرة الحلاقة أنجع وسيلة لحماية البشرة أم ترى آلة الحلاقة الكهربائية تمنح نتائج أفضل أم أن حل هذه المشاكل يكمن في صابون أو معجون الحلاقة؟ يقدم الموضوع التالي، عددا من النصائح التي ستفيدك سيدي عند حلاقة ذقنك، كما يعرض لك بعض المعلومات حول طرق العناية ببشرة الوجه عند الحلاقة.

الحلاقة وحب الشباب : إذا كنت مصابا بحب الشباب في منطقة الذقن فلا شك أن حلاقة الذقن أمر مزعج لك، فحب الشباب يخدش وقد يتفتح تحت سطح الجلد نتيجة الشد عليه، مما يخلف بقعا على سطح البشرة، ومن أجل تفادي هذا المشكل ينصح خبرات التجميل بعدم المبالغة في تنعيم الذقن وتجنب الحلاقة بالموس أو في صالون الحلاقة. كما يؤكد الخبراء على أنه في حالة استعمالك سيدي للشفرة في الحلاقة، من الضروري أن تختار النوع الذي يمكنك معه تعديل سماكة الحلاقة أو رقتها، وهنا من الأفضل الحلاقة بالآلة الكهربائية التي تحلق الجلد بشكل سطحي فتقل بذلك إمكانية خدش بثور حب الشباب. وقد يكون مفيدا التنويع في طريقة الحلاقة بحيث تحلق بالشفرة يوما وبآلة الكهربائية في اليوم التالي.

ثآليل الجلد وحلاقة الذقن : من أهم أسباب تكاثر الثآليل وصعوبة علاجها في منطقة الذقن تعرضها للخدش والجرح خلال عملية الحلاقة، فالثآليل في أغلب الأحيان تكون قابلة للانتشار، والحلاقة تساعد على انتشارها إلى أماكن أخرى من الذقن. وإذا كنت من المصابين بثآليل الذقن فعليك باستشارة الاختصاصي لإزالتها، وإلا تكاثرت وصعب علاجها، وعليك باستعمال شفرة جديدة مع كل حلاقة، أن تبدأ بحلاقة الأجزاء السليمة من الذقن وترك الأماكن المصابة بالثآليل حتى النهاية.

الالتهابات البكتيرية في منطقة الذقن : تؤدي أحيانا حلاقة الذقن إلى بعض الجروح التي قد تتلوث بالجراثيم، ويكثر حصول هذه الالتهابات إذا لم يتم تعقيم شفرات الحلاقة، مما ينتج عنه ظهور بثور تنتشر في الذقن ثم تجف مخلفة وراءها آثارا يصعب علاجها إلا بالاستعانة بطبيب مختص في أمراض الجلد. لذا ينصح الخبراء بضرورة تعقيم آلة الحلاقة، وبعدم تكرار استعمالها لأكثر من مرة أو مرتين في أقصى الحالات، كما يشدد الخبراء على أن شفرة الحلاقة مخصصة للاستعمال الشخصي.

كثافة الشعر في الجلد : يعاني الكثير من الرجال من هذا المشكل، ويلخص خبراء التجميل والمتخصصون في أمراض الجلد أسبابه فيما يلي:
وجود شعر قاس «غير مستقيم» خاصة عند ذوي البشرة السمراء وفي منطقة الرقبة، هذا بالإضافة إلى أن حلاقة هذا الشعر وتنعيم الذقن يسمحان للشعر بالدخول في الجلد مرة أخرى. فينتج عن هذا التهاب الجلد في الأماكن ذات الشعر الكثيف فتظهر على هذه المنطقة البثور المليئة بالقيح "تقيح غير جرثومي" وتصبح الحلاقة مزعجة ومؤلمة، فيختار الرجل التوقف عن الحلاقة لبضعة أيام ظنا منه أنه يريح الذقن، ولكنه في الواقع يسمح بتكاثر الشعر في الجلد.
المبالغة في الحلاقة الناعمة والحلاقة ضد اتجاه الشعرة، مما يؤدي إلى قص الشعر تحت سطح الجلد، فتنمو الشعرة داخل شعرة أخرى في الجلد.
استعمال الشفرات القديمة يتطلب مزيدا من الشد لحلق الشعر، فيتم قطعه بمنحنى حاد، الأمر الذي يزيد من فرصة غرسه داخل الجلد. وينصح الخبراء الرجال الذين يعانون من هذا المشكل بحلاقة شعر الوجه بطريقة من الأعلى إلى الأسفل، بعدم المبالغة في تنعيم الذقن خاصة عند منطقة الرقبة، استعمال شفرة حادة. وقد يكون من المفيد في هذه الحالة، إزالة الشعر كيميائيا بدلا من إزالته ميكانيكيا بواسطة الشفرة، فإذا كنت تنوي استعمال مزيل الشعر فعليك باتباع التعليمات المدونة على غلاف المادة التي اخترتها، وبعد استعمال مزيل الشعر عليك بكمادات الماء الدافئ قبل غسل الذقن بالماء والصابون، مع ضرورة اختيار مزيل الشعر الأقل إثارة للجلد. كما أنه في بعض الحالات قد يفيد استعمال بعض المراهم المحتوية على الكورتيزون أو حامض الرتينويك.

الحلاقة بالآلة الكهربائية : يشير الخبراء في التجميل إلى أن الحلاقة بالآلة الكهربائية تساعد على قطع الشعر بعيدا عن سطح الجلد، وبالتالي تكون الذقن أقل نعومة من تلك المحلوقة بالشفرة، ولهذا السبب بالذات قد يكون من الأفضل استعمال الآلة الكهربائية في بعض الحالات مثل وجود حب الشباب والثآليل وغزارة الشعر في الجلد. وتختلف الحلاقة بالآلة الكهربائية عنها بالشفرة، لكونها تتطلب أن يكون شعر الذقن جافا تماما، لذا فإن استعمال بعض الكريمات الخاصة قبل الحلاقة بهدف إزالة العرق والزيوت من على سطح جلد الذقن قد يكون ضروريا.

الحلاقة بالشفرة : على عكس الحلاقة بالآلة الكهربائية، فإن شعر الوجه يجب أن يكون ناعما، مشبعا بالماء، كي تسهل إزالته بالشفرة بأقل إثارة ممكنة لجلد الذقن، لذلك من المفيد غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر قبل استعمال صابون أو معجون الحلاقة ثم الانتظار دقيقتين أو ثلاث دقائق كي يتاح للماء ومعجون الحلاقة ترطيب الشعر فتسهل حلاقته.

صابون أو معجون الحلاقة : يعتبر خبراء التجميل بأن الهدف الرئيسي من استعمال صابون أو معجون الحلاقة هو العمل على ترطيب شعر الذقن وتنعيمه كي تسهل حلاقته، وأن هناك أنواعا عديدة من مستحضرات الحلاقة متوفرة على شكل صابون أو كريم أو مرهم لا يتطلب أي فرشاة أو رشاش، لذا فاختيارك سيدي لأحد المستحضرات يعتمد على نوعية جلدك:
فإذا كان جلدك من النوع الجاف، عليك باستعمال كريمات الحلاقة التي لا تحتاج إلى فرشاة، لأنه غالبا ماتكون هذه الكريمات مشبعة بالزيوت وتحتوي على القليل من المواد الصابونية، لذا فإنها لا تزيد من جفاف جلدك، وعليك تجنب استعمال الكريم المرطب ما بعد الحلاقة الذي يجفف الجلد.
أما إذا كان جلدك دهنيا فمن الأفضل استعمال رشاش رغوي أو كريم الحلاقة الذي يحتاج للفرشاة لإحداث الرغوة، فهذه الكريمات تحتوي على مواد صابونية تزيل الزيوت عن سطح جلدك بفعالية أكبر من الكريمات التي لا تحتاج إلى فرشاة.

lol! afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صمت الحزن
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 641
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/04/2007

تفاصيل الادارة عن العضو
نقاط التميز نقاط التميز: 1000
الاوصاف:
الاوسمة الاوسمة: 1000

مُساهمةموضوع: رد: الطريقة الصحيحة لاستخدام شفرات الحلاقة   7/6/2007, 10:28 pm

مشكور يا راكان
واصل تميزك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnjooom.lolforum.net
 
الطريقة الصحيحة لاستخدام شفرات الحلاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النجوم :: قسم الشباب :: منتدى الشباب-
انتقل الى: